أحداث ومتابعات

الحكومة السورية ترفض توريد سيارات الإطفاء

(وكالات)
نقلت وكالة سبوتنيك الروسية اليوم الأربعاء، عن عضو في مجلس الشعب السوري، أن الحكومة السورية رفضت طلبا تقدم به صناعيو حمص من أجل السماح لهم بتوريد آلاف سيارات الإسعاف والإطفاء وربطها بمنظومات الإسعاف والإطفاء الحكومية في سوريا.

وكشف عضو مجلس الشعب وائل ملحم، أن أعضاء غرفة الصناعة في حمص تقدموا بمذكرة خطية إلى رئيس مجلس الوزراء، وذلك للسماح لكل صاحب منشأة صناعية باستيراد سيارة إطفاء وسيارة إسعاف معفية من الرسوم الجمركية والضرائب، بحيث يمكن الاستفادة من هذه السيارات بربطها مع منظومة الإسعاف والإطفاء في سوريا.

وأشار النائب عن مدينة حمص إلى أن المحافظة تستضيف نحو 5 آلاف منشأة صناعية، ووفق استعدادها المعلن الذي ضمنته في طلبها للحكومة، يمكنها أن تقوم بتوريد ما لا يقل عن 5 آلاف سيارة إطفاء وإسعاف، وهذا العدد كاف لرفد منظومة الطوارئ الوطنية بما تحتاجه لمواجهة أي كارثة محتملة.

وأكد ملحم أن هذا الإجراء سوف يوفر على الحكومة السورية تكاليف استيراد مثل هذه السيارات وأجور صيانتها، بالإضافة إلى أن هذه السيارات ستكون جاهزة للتدخل في حالات الطوارئ، معبراً عن استغرابه من عدم اهتمام الحكومة السورية بهذا الطلب، حيث لم تقدم أي رد عليه حتى اللحظة.

وخلال سنوات الحرب تهالكت منظومة الإطفاء في البلاد إلى جانب استيلاء التنظيمات الإرهابية على الكثير من سياراتها ومعداتها، في حين حظي القطاع الصحي الوطني بحصة كبيرة من الدمار خلال سنوات الحرب، إذ بلغت خسائره 12 مليار دولار.

وكانت أعداد كبيرة من الحرائق اندلعت خلال الأسبوع الماضي في مناطق الساحل السوري، طالت مساحات شاسعة من الأراضي الحراجية والزراعية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى