Featuredتصريحات و حوارات

بعد فشلها مداهمة قرى درعا .. “الفرقة الرابعة” تحشد المزيد من القوات

خاص (ملفات سوريا)

أكد مصدر عسكري لـ “ملفات سوريا” حشد الفرقة الرابعة، لأعداد كبيرة من المقاتلين من دمشق وريف درعا باتجاه اللواء 42 في درعا والفوج 666 في سد زيزون وقرى ناحتة والحراك غرب درعا.

وقال المصدر إنَّ الفرقة الرابعة، حشدت المقاتلين من الفوج 555 المتواجد في السومرية غرب دمشق، واللواء 38 في معضمية الشام، وبعض الميليشيات المتواجدة بالقرب من جامع الأكرم، في نهاية أوتوستراد المزة بدمشق، إضافة إلى بعض القطع في اللواء 52 في الحراك بهدف شن حملة دهم وتفتيش.

وأضاف أنَّ اللواء الثامن التابع للفرقة الخامسة بقيادة أحمد العودة المدعومة روسياً، يرافق عمليات التفتيش، حيث إنه يملك قائمة مطلوبين تحوي أسماء لأشخاص متهمين بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، إلا أنه أضاف أنَّ المخبرين قدموا أسماء غير حقيقية لهم فبعضهم متوفٍ وآخرون متواجدون في الشمال، والبعض الآخر ليس له علاقة بالعمل العسكري.

وأشار المصدر إلى أنَّ عناصر الفرقة الرابعة مستائين من مرافقة اللواء الثامن لهم خلال العمليات داخل درعا، إلا أنَّ روسيا مصرة على تواجد اللواء خلال هذه العمليات.

ونوه بأنَّ أهالي القرى المستهدفة بحملة التفتيش، علمت بوجود هذه الحملة من خلال مصادرها، وهذا ما سيفشل الحملة كون معظم الأسلحة تم إخفاؤها، والمطلوبون المتواجدون داخل هذه المناطق تم تهريبهم وإخفاؤهم أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى