أحداث ومتابعات

تركيا تخلي نقطتها العسكرية في منطقة الراشدين

أحمد إبراهيم (إدلب)

في إطار عملية سحب نقاطها المحاصرة داخل مناطق الجيش السوري، تعمل القوات التركية على إخلاء نقطة مراقبة لها على تخوم مدينة حلب، بعد البدء بتفكيكها نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، لتكون النقطة السادسة التي يتم سحبها.

ونقلت مصادر إعلامية عن بدء القوات التركية بنقل آلياتها ومعداتها من نقطة المراقبة الخامسة في منطقة الراشدين في الطرف الجنوبي الغربي من مدينة حلب، والمطلة على أوتستراد حلب –دمشق “m4”.

وبسحب نقطة الراشدين بقي للجيش التركي اربع نقاط مراقبة وأربع نقاط عسكرية داخل مناطق الجيش السوري، بالتزامن مع تحركات مكثفة في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، نتج عنها إنشاء 5 نقاط عسكرية جديدة في بلدة قوقفين وبلدة كنصفرة وبلدة البارة ومنطقة دير سنبل ومنطقة الرويحة.

واعتمد الجيش التركي في إنشاء النقاط الجديدة على المعدات والآليات التي سحبها من نقاطه التي كانت محاصرة، وكذلك بالدفع بتعزيزات جديدة من داخل الأراضي التركية عن طريق معبر كفرلوسين العسكري، بحركة أرتال عسكرية تكاد لا تنقطع على مدار اليوم.

وكشف مصدر عسكري في وقت سابق لـ “ملفات سوريا” بأن الجيش التركي يعمل على تفكيك النقطة تمهيدا لسحبها، في إطار جدول زمني وضعه لسحب جميع النقاط التركية سواء نقاط المراقبة أو النقاط العسكرية من داخل مناطق سيطرة الجيش السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى