قضايا دولية

رئيس الوزراء الفلسطيني يصف غداً الثلاثاء باليوم الأسود

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء (رام الله)
وصف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية توقيع الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين غدا اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في البيت الأبيض بواشنطن بالـ “يوم أسود في تاريخ الأمة العربية”.

وقال إشتية خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الفلسطينية “نشهد غدا يوما أسود في تاريخ الأمة العربية وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعة بل مفرقة، هذا اليوم سوف يضاف إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية”.

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية

وأضاف: “إن التهافت العربي نحو دولة الاحتلال المبتدأ بالإمارات ثم البحرين بتوقيع اتفاق استسلام عربي لصفقة القرن بعد أن أحبطت فلسطين الشق الرئيسي من هذه الصفقة، لتجد نفسها تصارع وظهرها مكشوف”.

وأشار إشتية إلى أن مجلس الوزراء يدرس تقديم توصية للرئيس بتصويب علاقة فلسطين بالجامعة العربية التي تقف صامتة أمام الخرق الفاضح لقراراتها والتي لم ينفذ منها شيء أصلا، والتي أصبحت رمزا للعجز العربي.

ويستضيف البيت الأبيض بواشنطن، غداً الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع بين أبو ظبي والمنامة من جانب مع تل أبيب من جانب آخر، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى