Featured

أمريكا تنقل آليات عسكرية من حدود تركيا ووفد سعودي يلتقي عشائر دير الزور

ميزكين غورسيه (القامشلي)
كشفت مصادر مطلعة في شمال شرق سوريا لـ “ملفات سوريا” أنَّ القوات الأمريكية نقلت فجر اليوم الإثنين أربع آليات عسكرية من قاعدتها العسكرية جنوب مدينة الدرباسية على الحدود السورية التركية، على طريق تل تمر.
وأضافت المصادر أن أربع أليات نقل كبيرة محملة بمدرعات عسكرية خرجت من الدرباسية، ولم تعرف وجهتها، فيما رجحت مصادر لموقعنا أنَّ القافلة توجهت إلى قاعدة تل بيدر في ريف الحسكة الشرقي.
وكانت القوات الأمريكية أنشأت القاعدة العسكرية جنوبي الدرباسية العام الماضي، كنقطة مراقبة على الحدود السورية التركية قبل الاجتياح التركي الأخير في شهر تشرين الأول العام الماضي وسيطرتها على مدينتي رأس العين وتل أبيض على الحدود السورية التركية.
من جهةٍ ثانية أفاد مصدر مطلع أن وفداً (سعودياً – أمريكياً) مشتركا اجتمع اليوم مع ممثلين من عشائر دير الزور في مبنى الاستخبارات العامة بمدينة الحسكة.
ولم تكشف المصادر عن فحوى الاجتماع ومضمونه، إلا أن اجتماعاً سابق عقد الشهر الماضي في دير الزور بين قادة عسكريين سعوديين وعشائر سورية بعد حالة الغليان التي شهدها الجزء الشرقي من دير الزور نتيجة عمليات اغتيال استهدفت شيوخ العشائر.
وكان وزيرُ الدولة السعودي ثامر السبهان ووفد أمريكي اجتمعوا منتصف حزيران 2019، مع وجهاءِ عشائر دير الزور، في القاعدة الأمريكية بحقل العمر في دير الزور وتم الاتفاق على تقديم كلِ ما يلزم اقتصادياً وعسكرياً وأمنياً لإعادة إعمار ِالمحافظة، ودعم المجتمع المحلي فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى