Featuredسياسة

قاعدة أمريكية في مرمى الهاون الإيراني.. وتعزيزات إلى الباغوز

ملهم العيساوي (ريف البوكمال)

أفاد مراسلنا في ريف البوكمال الشرقي أن رتلا أمريكيا مؤلفا من خمس سيارات “بانزيرا” توجه إلى قرية الباغوز مساء اليوم (الأربعاء)، حيث مقر القاعدة الأمريكية الجديدة على الحدود السورية العراقية في قرية الباغوز السورية.

تزامن ذلك مع توسيع الولايات المتحدة الأمريكية العمل بقاعدتها العسكرية في الباغوز في اليومين الماضين، واختيارها منطقة حيوية تقع قرب الحدود السورية العراقية حيث تعتبر هذه المنطقة من أصعب نقاط التهريب بين سوريا والعراق.

وبإنشاء الولايات المتحدة الأمريكية قاعدة في قرية الباغوز، فإنها تكون في مرمى النيران الإيرانية المتمركزة في الضفة الأخرى من نهر الفرات في قرية الهري المقابلة لقرية الباغوز.

عربات عسكرية أمريكية (خاص)

وبحسب مراسلنا فإن المسافة بين القاعدة الأمريكية الجديدة ومقرات الميليشيات الإيرانية في الهري لا تتجاوز 300 متر ما يعني أن القاعدة الأمريكية في مرمى نيران الميليشيات الإيرانية، إلا أن مصدراً عسكرياً مطلعاً أوضح لـ”ملفات سوريا” أن القاعدة الأمريكية ذات تجهيزات وطابع هجومي، متوقعا أن تكون هناك هجمات أو ضربات أمريكية ضد المواقع الإيرانية في الفترات المقبلة.

وأوضح المراسل أن هذه القاعدة تتمركز قرب الحدود العراقية وقريبة من نهر الفرات، وكذلك على بعد أقل من 400 متر من ميليشيات الحشد الشعبي على الجهة العراقية، إذ غالبا ما تنشط هذه الميليشيات على الحدود مع سوريا تعقبا لخلايا “داعش” النائمة على الشريط الحدودي.

وتعتبر قاعدة الباغوز أقرب نقطة تماس بين التواجد الأمريكي والميليشيات الإيرانية، حيث يفصل بينهما نهر الفرات فقط، فيما تحيط قوات من سوريا الديموقراطية “قسد” بمحيط القاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى