أحداث ومتابعاتأخبار

مطالبات روسية لتسهيل وصول المساعدات الملحة إلى سوريا عقب الزلزال

ملفات سوريا – تاس

طالبت الخارجية الروسية، يوم الإثنين، من الأمم المتحدة تسهيل إيصال الاحتياجات الإنسانية الملحة للجميع من دون تمييز في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضربها في السادس من شباط الماضي.
وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث.

ونقلت وكالة “تاس” عن بيان لوزارة الخارجية الروسية قوله: إن الجانبين بحثا خلال اتصال هاتفي حل المشاكل التي تواجه هذه الاحتياجات الإنسانية، حيث أكد فيرشينين أهمية ضمان وصول المساعدات إلى جميع المحتاجين في سوريا بالتنسيق مع حكومة النظام السوري.

وشدد فيرشينين على ضرورة تقديم المساعدات دون تمييز، واحترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها، مع الامتثال الصارم لمعايير القانون الإنساني الدولي والمبادئ المنصوص عليها في قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما بحث فيرشينين وغريفيث خلال الاتصال آليات تنفيذ صفقة الحبوب عبر البحر الأسود الهادفة لتعزيز الأمن الغذائي العالمي، وتقديم المساعدة للبلدان المحتاجة في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، كما تم إيلاء اهتمام خاص لمهمة إعادة ترميم خط أنابيب الأمونيا “تولياتي أوديسا” واستئناف العمل به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى