أحداث ومتابعاتأخبار

وفود روسيا وإيران وسوريا وتركيا عقدت مشاورات في موسكو

ملفات سوريا – نوفوستي، سانا
ذكر مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن سلسلة من المشاورات جرت في موسكو، يوم الإثنين، استعدادا لاجتماع وزراء خارجية روسيا وإيران وسوريا وتركيا.

كما تم عقد اجتماع بين وفد روسي في الخارجية الروسية مع الوفد السوري، تحضيرا للاجتماع الرباعي، المزمع عقده اليوم الثلاثاء.

وأكد أيمن سوسان معاون وزير خارجية النظام على ضرورة إنهاء الوجود التركي “غير الشرعي” على الأراضي السورية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية، ومكافحة الإرهاب بكل أشكاله.

بدوره جدد بوغدانوف موقف بلاده باستمرار العمل لضمان احترام سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها.

وفي سياق متصل، التقى سوسان في موسكو قبل ظهر أمس علي أصغر خاجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة، ودار الحديث خلال اللقاء حول الجوانب المتعلقة بالاجتماع الرباعي لمعاوني وزراء خارجية سوريا وروسيا وإيران وتركيا، في ضوء التنسيق المشترك بين الجانبين.

وكانت وجهات النظر متطابقة حول التأكيد على احترام سيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها، وإنهاء الوجود التركي غير الشرعي على الأراضي السورية، وفق ما ذكرته وكالة “سانا”.

وكان الاجتماع قد تم تأجيله من منتصف الشهر الجاري، فيما أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في وقت سابق عن اهتمام بلاده بتحسين علاقات سوريا مع جيرانها، لا سيما مع تركيا، مما سينعكس على السلم والاستقرار في المنطقة.

وكانت روسيا قد استضافت، كانون الأول الماضي، أول محادثات بين وزيري الدفاع التركي والسوري منذ 11 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى