Featuredتصريحات و حوارات

النظام السوري يتستر على هجوم إسرائيلي دمر لواء في الجنوب

خاص (ملفات سوريا)

كشف مصدر خاص لـ “ملفات سوريا” الموقع الذي استهدفه الجيش الإسرائيلي من خلال عملية وصفها بالـ “سرية” الشهر الماضي في هضبة الجولان السورية، ومدى علاقة إيران بهذا الاستهداف.

وقال المصدر إن الموقع المستهدف كان الكتيبة الأولى التابعة للواء 90 الموجودة على الطريق الواصل بين قريتي حضر وجباتا الخشب في محافظة القنيطرة، ويتقاسم الوجود فيها كل من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله وعناصر من الجيش السوري.

موقع الكتيبة المستهدفة (خاص)

وأضاف أن الموقع المستهدف، يترأسه المسؤول عن الميليشيات المدعومة إيرانياً ضمن اللواء “أبو ذر الإيراني”، إلى جانب وجود أسلحة إيرانية وأنظمة حرب إلكترونية، وصلت إلى سوريا حديثاً.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي ذكر عبر “تويتر”، أن “قوات إسرائيلية اقتحمت ودمرت في ليلة 21 أيلول (سبتمبر)، موقعين متقدمين تابعين للجيش السوري في منطقة فض الاشتباك شرق السياج الأمني شمال هضبة الجولان”.

وأضاف المتحدث الإسرائيلي، أن العملية جاءت ردا على ما وصفه بخرق الجيش السوري لاتفاق فض الاشتباك الذي يحظر عليه التموضع العسكري في منطقة الفصل.

إلا أنَّ مصدرنا أشار إلى أنَّ إسرائيل أقدمت على استهداف الكتيبة بسبب امتلاكها لصواريخ إيرانية قصيرة ومتوسطة المدى من نوع شهاب، تستطيع الوصول إلى العمق الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى