Featuredتصريحات و حوارات

درار والبحرة لـ “ملفات سوريا”: لا حوار بين الائتلاف والإدارة الذاتية

بتول الحكيم (إسطنبول)

أكد رئيس وفد اللجنة الدستورية عن المعارضة “هادي البحرة” لـ “ملفات سوريا” أنه لا يوجد أي حوار مباشر أو غير مباشر بين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة والإدارة الذاتية، لافتا إلى أن كل ما يتداول يتمحور فقط حول عملية الحوار “الكردي – الكردي” مع المجلس الوطني الكردي الذي يمثل أحد طرفي هذا الحوار.

من جهته نفى الرئيس المشترك للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “رياض درار” في تصريح لـ “ملفات سوريا” وجود أي حوار بين الائتلاف والإدارة الذاتية حتى الآن، مشيرا إلى تلقي تحريضات مباشرة من قبل رئيس الائتلاف الحالي “نصر الحريري” الذي يتهم الإدارة الذاتية بعدة تهم لا مبرر لها “على حد تعبيره”.

وأوضح أنه تم في السابق الطلب من ممثلين في الائتلاف الوصول إلى اتفاقات حول توحيد كلمة المعارضة السورية عندما كان “رياض سيف” رئيساً للائتلاف، لافتا إلى عرضه فتح مكاتب الائتلاف في مناطق شمال وشرق سوريا لإدارة شؤون المعارضة من الداخل السوري، فيما لم تتلق الإدارة جوابا، وظل الاستعداء مستمرا.

واتهم “درار” الائتلاف بتأييد تركيا في دخول عفرين ورأس العين وتل أبيض، واصفا ذلك بـ “الاعتداء”، مؤكدا ترحيب الإدارة الذاتية بأي حوار يجمع المعارضة السورية على موقف محدد للوصول إلى حل سياسي من أجل سوريا موحدة.

وكان مسؤول مكتب العلاقات في المنظمة الآثورية الديمقراطية “كبرئيل موشي” ألمح مؤخرا لمسؤولي الائتلاف المعارض الاستعداد للحوار مع الإدارة الذاتية، مشيرا إلى ضرورة توحيد موقف المعارضة السورية في شرق وغرب الفرات.

وسبق أن كشف الأمين العام للحزب الديمقراطي الكردي السوري لـ “ملفات سوريا” عن رسالة “واضحة” من الممثل الخاص لسوريا والمبعوث الخاص للتحالف الدولي جيمس جيفري لهم وهي “ضرورة توحيد المعارضة” مؤكداً أنه كان يقصد بها المعارضة المنخرطة في هيئة التفاوض وفي مسار جنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى