أحداث ومتابعات

“أردوغان” الحل العسكري لا يزال قائماً في سوريا

(وكالات)

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، بالتوجه إلى الحل العسكري، لاجتثاث القوى المعادية لتركيا في سوريا، في حال لم توفِ القوى الضامنة بالتزاماتها.

قال “أردوغان” في كلمة ألقاها في اتصال مرئي أثناء افتتاح مشروع السد المائي في مدينة هاتاي الحدودية، إن بلاده ستذهب لتطهير “أوكار الإرهاب بسوريا” حسب وصفه، إن لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة لهم.

وأضاف أردوغان أن القوات التركية قضت على “الممر الإرهابي المراد إقامته على طول حدودنا وأثبتنا أن أشقاءنا السوريين ليسوا وحدهم”، مؤكداً استمرار عمل القوات التركية ميدانياً حتى تحقيق الاستقرار على الحدود الجنوبية لتركيا.

وحول الأوضاع العسكرية في إدلب، وما يشاع عن اقتراب عمل عسكري فيها أشار “أردوغان” أن “تركيا لن تقبل بأي خطوة من شأنها التسبب بمأساة إنسانية جديدة في إدلب السورية”.

وحذر الرئيس التركي الجيش السوري، في حال استمر انتهاكه للهدنة والشروط الأخرى للاتفاق، مضيفاً أنه “سيدفع ثمن ذلك خسائر فادحة جدا، كما أننا لن نتسامح مع المنظمات المظلمة التي تقوم بأعمال استفزازية من أجل إفشال وقف إطلاق النار في إدلب”.

والجدير بالذكر أن القوات التركية تستمر بإدخال وإخراج الأرتال العسكرية إلى إدلب من معبر كفرلوسين العسكري، في تحرك أصبح اعتياديا مع الانتشار الواسع للقوات التركية في محافظة إدلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى